أخبار

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين جهود التعامل مع سقوط الأمطار وموجة الطقس السيء – العالم الإقتصادي

بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية

العالم الإقتصادي

اللواء هشام آمنة يوجه المحافظات باستمرار تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه بالشوارع

في إطار التقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد كبير من محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار وسقوط الأمطار بنسب متفاوتة بين متوسطة وغزيرة وتصل إلي حد السيول علي بعض المناطق .

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، مساء اليوم الأحد مع عدد من السادة المحافظين الأوضاع في المحافظات بعد تعرضها لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار بنسبة متوسطة وغزيرة خلال الساعات الماضية وكذا متابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه .

وجه وزير التنمية المحلية بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الموجودة في بعض الأماكن سواء في المدن أو المراكز في الشوارع الرئيسية والفرعية وكذا القري وتواجد سيارات الشفط في الشوارع و سحب المياه منها أولاً بأول لعدم التسبب في حدوث أية مشاكل للمواطنين وحفاظاً على سلامتهم .

كما وجه اللواء هشام آمنة باستمرار التواجد الميداني لمعدات وأجهزة وعربات الوحدات المحلية والأحياء بالشارع ومتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بكافة الشوارع والميادين بنطاق المحافظات لحين الانتهاء من أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار .

وطالب ” آمنة ” السادة المحافظين بضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ وسيارات شفط المياه والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها شركات مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة شفط أى تجمعات أو تراكمات للمياه و التعامل مع أي حادث طارئ.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بالمحافظات لحين إستقرار حالة الطقس وانتهاء موجة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظات .

وتلقي اللواء هشام آمنة تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أشار إلي تعرض عدد كبير من المحافظات لسقوط أمطار غزيرة ، ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة للوضع في المحافظات مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات .

وأكدت غرفة العمليات أن المحافظات تعاملت على الفور مع تجميعات مياه الأمطار وفقاً لخطط الطوارئ التي تم وضعها خلال الفترة الماضية وتم الدفع بالمعدات وسيارات وعربات شفط المياه اللازمة للسيطرة على الموقف وعدم حدوث أى مشاكل .

ورصد تقرير غرفة عمليات الوزارة تواجد رؤساء المدن والاحياء والوحدات المحلية والقيادات التنفيذية فى بعض المناطق بالمحافظات لمتابعة إجراءات العاملين بالمحليات والأحياء للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار .

وطالب وزير التنمية المحلية كافة العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات باستمرار بذل كافة الجهود الممكنة لعدم حدوث أى تجمعات لمياه الأمطار تؤثر على الحركة المرورية وحركة سير المواطنين بالمحافظات وخاصة الطلاب خلال توجههم الي المدارس والجامعات بمختلف المحافظات صباح غداً الاثنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى