أخبار

وزيرا التربية والتعليم والتنمية المحلية يتفقدان مدرسة النور للمكفوفين ويفتتحان معرض منتجات مدارس التعليم الفني بالبحيرة -الاستثمار نيوز

الدكتور رضا حجازي: الوزارة تقوم حاليا بتطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بما يتلاءم مع ظروفهم فتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية للمواطنين

الاستثمار نيوز

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، يرافقهما الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، اليوم، بتفقد عدد من المدارس بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني.
وتفقد الوزيران مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، التي بلغت تكلفتها الإجمالية 15 مليون جنيه ومقامة على مساحة 835 م مسطح وتتكون من ملحقين تعليمي وسكنى تخدم 121 طالبا وطالبة (64 بنين و57 بنات ) بواقع 6 برياض الأطفال و64 بالمرحلة الابتدائية و26 بالمرحلة الإعدادية و25 بالمرحلة الثانوية. كما تفقدا قاعات رياض الأطفال، ومعرض التربية الفنية، والمكتبة، ومطبخ المدرسة ومبيت الطلاب.
كما تفقد الدكتور رضا حجازي واللواء هشام آمنة فصول الصف الثالث الثانوي واستمعا لقراءة الطلاب أثناء حصة اللغة العربية بطريقة “برايل”.
وأكد الدكتور رضا حجازي أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير سبل الدعم لذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة وذوي الهمم بصفة عامة، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع، مضيفا أن الوزارة تقوم حاليا بتطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بما يتلاءم مع ظروفهم وتصميم البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير الجوانب الأدائية للطلبة وإظهار مواهبهم وقدراتهم.
كما شاهد الوزيران العروض الفنية والرسومات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وعرضًا رِيَاضِيًّا لنشاط الكارثية .
وقد توجه الوزيران، عقب ذلك، إلى مدرسة دمنهور الثانوية الزراعية العسكرية، حيث افتتحا معرض منتجات مدارس التعليم الفني بمشاركة 21 مدرسة فنية وزراعية أخرى، حيث يضم المعرض منتجات قسم الصناعات الغذائية من الإنتاج الحيواني، الطيور، إنتاج الأسماك، الألبان، كما شاهدا المنتجات الزراعية والتي تضم الخضروات والفاكهة، ومنتجات صناعة الأثاث، والملابس الجاهزة، وقسم الزخرفة، والإعلان، وصناعة فوانيس رمضان الخشبية، وصناعة الحلويات، حيث أشاد الوزيران بمنتجات هذه المدارس ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية لمحاربة الغلاء.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور رضا حجازي أهمية مدارس التعليم الفني في تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية للالتحاق بسوق العمل في كافة المجالات والوظائف المختلفة، وكذا دورها في المشاركة بمنتجاتها المتنوعة بالمعارض والمنافذ المنتشرة بكافة المدن والمراكز وطرح منتجات عالية الجودة ذات قدرة تنافسية مع أعلى المنتجات وبأسعار مخفضة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، في هذا الإطار، بفتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للتخفيف عن كاهل المواطن المصرى وتقديم المنتجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضة.

وفي إطار الزيارة، تفقد الدكتور رضا حجازى واللواء هشام آمنة مخازن كازيون بالمنطقة اللوجيستية على الطريق الزراعي بدمنهور وهى مخازن السلع الغذائية الأساسية لسلسلة “كازيون”، إحدى السلاسل التجارية بالمحافظة، حيث تفقدان الوزيرين مخازن الجملة التي تضم مختلف السلع الغذائية، والتي تخدم 15 فرعا منتشرا بمراكز ومدن المحافظة، فضلاً عن توفير السلع لعدد 6 محافظات مجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى