اخبار الاتصالات والتكنولوجيا

“ميتا” تفاجئ مستخدمي “فيسبوك ماسنجر” بإنهاء الدعم قريبًا

الاستثمار نيوز

أعلنت شركة ميتا (الشركة السابقة “فيسبوك”) عن تغيير مفاجئ سيؤثر على مستخدمي تطبيق “فيسبوك ماسنجر” على نظام أندرويد، حيث سيتوجب عليهم ترك هذا التطبيق والتحول إلى بدائل أخرى اعتبارًا من 28 سبتمبر.

تم الإعلان عن هذا التغيير عبر صفحة الدعم التابعة لميتا قبل يومين، وهذا يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيق “ماسنجر” لإرسال واستقبال الرسائل النصية سيجدون أنفسهم بحاجة إلى البحث عن وسائل جديدة للتواصل.

لم يتم توضيح السبب وراء هذا القرار من قبل التطبيق الذي يمتلكه مارك زوكربيرج، ولكن هناك تكهنات بأن هناك تغييرات جذرية ستجري على التطبيق في سبتمبر.

تُعَدّ خدمة الرسائل القصيرة (SMS) معيارًا صناعيًا تم تطويره منذ سنوات عديدة لتمكين الاتصالات النصية بين الأجهزة المحمولة والهواتف الثابتة والأجهزة الأخرى.

تقول مصادر في صناعة التكنولوجيا أن اندماج خدمة الرسائل القصيرة مع تطبيق “ماسنجر” قد يؤدي إلى تحول مستخدميها نحو تطبيق آخر يمتلكه ميتا وهو “واتس آب”، والذي يحظى بشعبية كبيرة على الهواتف المحمولة.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج مستخدمو “ماسنجر” إلى تغيير عاداتهم، حيث سيكونون قادرين على مواصلة إرسال واستقبال رسائل SMS من خلال شبكاتهم الخلوية، وستظل محفوظات رسائلهم متاحة من خلال التطبيق المراسلة الافتراضي الجديد على هواتفهم.

يُذكر أنه في عام 2016، كانت ميتا تأمل في أن يمكن لتطبيق “ماسنجر” منافسة تطبيقات الرسائل الواسعة الانتشار مثل iMessage من آبل ورسائل Google Android، سواء على الأجهزة المحمولة أو الحواسيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى