اخبار العقاراتأخبار

فادي عبد الله يؤكد على ضرورة تطوير التشريعات لجذب المستثمرين الأجانب

عبد الناصر طه: ضرورة تشكيل السوق العقارى المصرى كسوق دولى

الاستثمار نيوز

قال المهندس فادي عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “أوربن لينز” للتطوير العقاري، إن شركته تواجدت في العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع “ليفيل بيزنس تاور” على مساحة 18 ألف متر مربع، منوها أن شركته لديها خبرة كبيرة في مجال التطور العمراني تصل لنحو 36 عامًا داخل السوق الكويتي.

وطالب عبد الله، بضرورة منح تيسيرات فيما يتعلق باستخراج التراخيص الالكترونية للتسهيل على المطوريين وتوفيرا للوقت والجهد، لافتا إلى أنه من مطلوب كذلك من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن تعيد النظر في تسعير الأراضي لأنها تمثل 40% من ثمن الوحدات، وكذلك وجود تشريعات لجذب المستثمرين وخاصة فيما يتعلق بتداول أموالهم من الخارج.

أسعار العقارات في مصر 1690536251 1 1

وأشار، إلى أنه لابد من تسويق مصر بشكل أفضل في ظل التنمية العمرانية التي انطلقت بها مصر ولابد أيضا من بيع العقار بالعملة الصعبة للأجانب والمصريين للخارج، وانا عندي نسبة 30 أو 40% بيع للمصريين بالخارج والأجانب.

 

قال المهندس عبد الناصر طه الخبير العقارى إن مصر لابد وأن تكون سوقًا لتصدير العقار فى ظل الجاليات العربية الموجودة التى تقترب من 10 ملايين نسمة، لافتًا إلى أن هناك العديد من الجاليات تمتلك مجموعة من الأصول يتم التداول فيها والاستثمار بها.

وأضاف أن هناك العديد من العملاء يقومون بشراء العقارات دون تدخل من الشركات العقارية نتيجة لاستمرار تلك الشريحة فى الشراء بالسوق المصرى منذ عقود، لافتًا إلى أن التصور العام هو استغلال الوحدات الجاهزة فى عملية التصدير، وهذا ما يخفف من التزامات الشركات ويضمن سرعة دوران رأس المال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى