اخبار الاقتصاد والبورصة

شهادة إيداع «التجاري الدولي» تهبط 4% بتعاملات «GDR»

الاستثمار نيوز

هيمن التراجع على أداء شهادة إيداع «التجاري الدولي» بتعاملات شهادات الإيداع الدولية بسوق «لندن» خلال الأسبوع الماضي بنحو 4.2% وسجلت 1.14 دولار .

في حين ظلت 4 شهادات إيداع أخري على استقرار سعري دون أية تغيرات، إذ تداولت شهادة إيداع «هيرميس» عند 0.90 دولار، و«إيديتا للصناعات الغذائية»، عند 2.30 دولار، و «أوراسكوم للاستثمار القابضة» عند 0.01 دولار، و«المصرية للاتصالات» عند 3.30 دولار .

تجدر الإشارة إلي أن مصادر مطلعة كشفت  أن مؤسسات مصرية ومستثمرين خليجيين وتحديدا سعوديين كبار في سوق الأسهم المحلية، قد شاركوا في تغطية طرح الحصة الإضافية من أسهم المصرية للاتصالات.

وقالت المصادر إن قائمة المشترين النهائية ستتضح بشكل نهائي لاحقًا، لافتة إلى أن معدل التغطية قد اقترب من 4 مرات تقريبًا.

ومن المعروف أن آلية «book building»، تلجأ إليها بنوك الاستثمار، لبيع حصص أقلية بالشركات لا يمكن أن تجتذب المستثمرين الرئيسيين، الذين يسعون للاستحواذ على حصص حاكمة، وتقوم على الاتصال المباشر بمستثمرين ماليين للاكتتاب فى الحصة المعروضة، مع وضع نطاق سعرى معين للسهم، وحد أدنى للقيمة المسموح لكل مستثمر بالاكتتاب بها.

وكشفت نسخة إعلان ومنشور البيع المعجل اأن إجمالي الحصة المطروحة للبيع تقدر بـ 10%، منها 9.5% لمستثمرين مؤهلين و0.5% لموظفي الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى