أخباراخبار العقارات

ركاز للتطوير توقع عقدي شراكة مع Atom وAROMA لإكمال مشروع Lazuli بتكلفة 400 مليون جنيه- الاستثمار نيوز

الاستثمار نيوز- أعلنت شركة ركاز للتطوير العقاري تعاقدها مع شركتي Atom Construction و AROMA Landscaping وذلك لاستكمال تنفيذ أعمال انشاءات بالمرحلتين الأولى والثانية بمشروع Lazuli بمدينة الغردقة في البحر الأحمر بتكلفة تبلغ نحو 400 مليون جنيه للتعاقدين، وذلك ضمن خطة الشركة للإسراع بمعدلات التنفيذ في المشروع.

وبموجب هذا التعاقد تتولى شركة Atom Construction استكمال تنفيذ اعمال المقاولات للمشروع، كما تقوم شركة AROMA Landscaping بتنفيذ أعمال اللاند سكيب للمشروع، حيث يأتي التعاقد مع كلا الشركتين ضمن خطة شركة ركاز للتطوير العقاري بالتعاون مع كيانات قوية لتنفيذ مشروع مميز في كافة تفاصيله.

ووقع التعاقد كلًا من المهندس تامر بكير، الرئيس التنفيذي لشركة ركاز للتطوير العقاري، والمهندس محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة Atom Construction ، والمهندس محمد سلامة، الرئيس التنفيذي لشركة AROMA Landscaping، وذلك بحضور مسئولي الشركات.

قال المهندس تامر بكير، الرئيس التنفيذي لشركة ركاز للتطوير العقاري، إن الاسراع بمعدلات التنفيذ للحفاظ على مواعيد تسليم محددة يعد جزء أساسي من استراتيجية عمل الشركة وذلك للحفاظ على ثقة عملائها بها، حيث يأتي هذا التعاقد الجديدة لاستكمال تنفيذ أعمال بمشروع ” Lazuli” وذلك بأعلى معايير الجودة، مؤكدًا أن “ركاز للتطوير” تختار بعناية شركاء نجاحها في تنفيذ مشروعاتها.

وأضاف أن شركة Atom Construction واحدة من الشركات الواعدة في قطاع المقاولات والتي لها ولفريق عملها خبرات متراكمة في تنفيذ أعمال لصالح كبرى شركات التطوير العقاري بالسوق، ويضمن التعاقد معها تنفيذ المشروع بنفس المواصفات والمعايير المحددة في تصميم المشروع والمتفق عليها مع العملاء.

وأوضح أن مشروع Lazuli يقع على نحو 40,000 متر2، في موقع مميز بمدينة الغردقة، ويضم المشروع وحدات متنوعة عبارة عن شقق وتاون هاوس واستديو، بإطلالة مميزة ومبهرة لكل وحدة في المشروع، حيث تم التعاون معArchitects DARA للتصميمات الهندسية لتتولى وضع التصميم المعماري للمشروع بحيث يحقق معايير الرفاهية والاطلالة المبهرة لكل وحدة مما يضمن للعميل إقامة مختلفة خلال تواجده في الوحدة والمشروع بالكامل.

وأشار إلى أن المشروع يضم حزمة متنوعة من الخدمات التي تضمن مستوى مميز من الرفاهية وجودة الحياة للعملاء، فالمشروع يضم نادي اجتماعي،ونادي صحي، ومركز أعمال،وملعب بادل، وحمام سباحة خاص بعملاء المشروع، وممشى رياضي، ولاجون تضمن اطلالة على المياه داخل المشروع، و مساحات خضراء و مناظر طبيعية مما يضمن اطلالات من جميع أنحاء المشروع.

وتابع أن نسبة المباني في المشروع لا تتعدى الـ20% مقارنة بنسبة المساحات الخضراء واللاجون التي تصل نسبتها الى 80%، كما يتميز المشروع بممشى تجاري متميز ( Lazuli Bradwalk ) بطول 350 متر، مشيرا إلى أن توفير الخدمات جزء أساسي لضمان إقامة مستقرة ومميزة للعملاء داخل المشروعات وخاصة المشروعات الساحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ركاز للتطوير العقاري، أن التغيرات السوقية الراهنة وارتفاع تكلفة التنفيذ تدفع الشركات الجادة للإسراع بمعدلات التنفيذ في مشروعاتها وذلك لتجنب وجود فجوة بين سعر البيع وتكلفة التنفيذ، فهو من أهم الاجراءات التحوطية التي تقوم بها للتعامل مع ارتفاع تكلفة التنفيذ.

وقال المهندس محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة Atom Construction ، إن التعاون مع شركة ركاز للتطوير العقاري في هذا المشروع المبتكر يضيف لسابقة أعمال شركته، كما أنه يفرض عليها التزامًا بتنفيذ الأعمال المطلوبة بأعلى معايير الجودة، حيث تستهدف الشركة العمل المتواصل في المشروع للحفاظ على الجداول الزمنية المحددة للتنفيذ والتسليم.

وأكد أن الشركة وضعت جدولًا زمنيًا وخطة قوية لتنفيذ الأعمال المطلوبة في المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع بأعلى معايير الجودة ليكون المشروع أحد أبرز العلامات المميزة في مدينة الغردقة، وخاصة في ضوء تميز موقع المشروع وكافة تفاصيله.

وأشار إلى أن Atom Construction تتعاون مع كبرى شركات التطوير العقاري لتنفيذ أعمال متنوعة، لذا فإنها حريصة على اختيار المطورين والمشروعات التي تعمل بها وذلك للحفاظ على مستوى معين من سابقة الأعمال، لافتًا إلى أن الشركة تنفذ أعمال متنوعة في المشروعات العقارية منها المقاولات والأعمال الهندسية المتكاملة وأعمال التشطيبات وأعمال الإلكتروميكانيك.

وتابع محمد سلامة، الرئيس التنفيذي لشركة AROMA Landscaping: “نفتخر بالعمل مع واحدة من الشركات الرائدة في السوق العقاري، وإضافة خبراتنا لمشروع متميز في مدينة الغردقة وهو مشروع ” Lazuli”، حيث سنتولى وفقا للتعاقد تنفيذ أعمال اللاندسكيب الخاصة بالمشروع باستخدام مواد صديقة للبيئة، واعتمادا على معايير الاستدامة”.

وأكد التركيز على عناصر والابتكار والتميز في تصميم وتنفيذ أعمال لاندسكيب تتناسب مع تفرد المشروع، بالإضافة إلى استخدام نباتات تتناسب مع طبيعة البيئة المحيطة بالمشروع وتحقيق التناسق بين هذه النباتات من حيث الشكل والحجم واللون، مما يحقق متعة بصرية وهدوء داخلي للعملاء داخل المشروع.

وأشار إلى أن شركة AROMA Landscaping تتمتع بخبرات متراكمة تمتد لأكثر من 15 عام في تصميم وتنفيذ أعمال اللاندسكيب للمشروعات العقارية المختلفة، كما أنها تمتلك بصمة مميزة ومبتكرة في تحقيق الاستفادة القصوى من المساحات الخضراء المتاحة بالمشروع مع القدرة على المزج بين الجانب الهندسي والجمالي لتنفيذ لاندسكيب فريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى