اخبار العقاراتأخبار

رئيس المقاولون العرب يستقبل سفير الكونغو الديمقراطية ويبحث سبل التعاون مع السنغال

الاستثمار نيوز

استقبل المهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، كاسونجو موسينجا سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، حيث تم استعراض عدد من المشروعات التي تنفذها الشركة هناك وجرى بحث زيادة فرص التعاون بين الشركة وحكومة الكونغو الديمقراطية، وذلك بحضور المهندسة أماني خضير رئيس قطاع متابعة مشروعات أفريقيا بالشركة.

جدير بالذكر أن الشركة وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع إقليم كونجو سنترال بالكونغو الديمقراطية، لإنشاء عدد من مشروعات البنية التحتية فى مجال الطرق والكبارى، تهدف تلك المشروعات إلى المساهمة فى التنمية الاقتصادية للإقليم وتيسير الانتقالات للأفراد ونقل المنتجات الزراعية عن طريق نهر لويزى، وكذلك شملت إنشاء عدد من الطرق الداخلية.

كما تنفذ الشركة مشروع المقر الجديد لوزارة الدفاع الكونغولية، ومشروع إنشاء وإعادة تأهيل خمسة طرق داخلية بالعاصمة كينشاسا بإجمالي طول 13كم، وكذلك عدد من المشروعات من بينها مشروع طريق “كامويشا / كاننجا” بطول 150كم، ومشروع مكافحة الكوليرا عن طريق تطوير وتحسين محطة وشبكات مياه الشرب بمدينة أوفيرا، نفذت الشركة طريق “باتشامبا / لوانجي” بطول 114 كم، الذي نال الإشادة باعتباره أفضل طريق سريع تم تنفيذه بدولة الكونغو الديمقراطية.

جانب من لقاء الوفد السنغالي 1701948211 0

على جانب أخر استقبل المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، السيد السفيرالدكتور كيموكو دياكيتي سفير السنغال لدى القاهرة وذلك في إطار بحث فرص التعاون المشترك بين الشركة وحكومة السنغال.

وخلال اللقاء أشاد السفير السنغالى بشركة المقاولون العرب وبالمشروعات المتميزة التي تنفذها في مختلف المجالات بوصفها إحدى أكبر الشركات الأفريقية، كما أكد على ترحيب بلاده بالتعاون مع المقاولون العرب.

من جانبه رحب المهندس العصار بالتعاون مع دولة السنغال في إطار مشروعات التنمية ومشاركة الخبرات مع الأشقاء، مؤكداً على الاستعداد الكامل لبحث التعاون المشترك ودراسة المشروعات المتاحة والعمل على تنفيذها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى