اخبار العقارات

“تطوير مصر” توقع شراكة مع “نايف الراجحي الاستثمارية”

شراكة في مجال التشييد والبناء والاستثمار العقاري

الاستثمار نيوز

وقعت شركة تطوير مصر عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية إحدى الشركات السعودية العاملة في مجالات العقارات وأسواق المال والشراكات والاستحواذات، لإنشاء شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والاستثمار العقاري، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية في المملكة، وذلك بهدف تحقيق قيمة مضافة للسوق العقاري السعودي.

 

ووقع عقد الشراكة الدكتور أحمد شلبي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة تطوير مصر، ونايف صالح الراجحي المؤسس والرئيس التنفيذي مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية، بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري الأستاذ عبد الرحمن الطويل.

كما حضر توقيع العقد الوكيل المساعد للقطاعات الخدمية بوكالة تطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار عمار محمد نور الطف، وعدد من مسؤولي الشركتين.

وتسعى هذه الشراكة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين في المجال العقاري، وتماشياً مع رؤية الشركتين الاستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التي تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطني ورواد المشروعات والمناطق المجاورة.

وتتمثل هذه الشراكة في دعم عملية التطوير العقاري والعمل على إنشاء المشاريع السكنية والتجارية والإدارية والتعليمية والترفيهية والفندقية، وتقديم الدعم لترويج الاستثمار داخل المملكة في المرحلة الحالية وداخل مصر في مراحل لاحقة.

وقال الدكتور أحمد شلبي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشراكة الاستراتيجية مع شركة نايف الراجحي الاستثمارية، خطوة أولى في مسيرة الشركة نحو التوسع في الأسواق الإقليمية لتكرار تجربتها في التطوير العمراني في مصر.

وأضاف شلبي، في بيان صحفي، أن الشركة اختارت البدء بالسعودية في ظل ما تشهده المملكة حالياً من طفرة اقتصادية وعمرانية إضافة إلى ما تقدمه من حوافز مشجعة للاستثمار.

وأكد أن الشركة اختارت إقامة شراكة مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية، لما لها من حصة كبيرة في الاستثمار في القطاع العقاري السعودي ما يسهم في تحقيق إضافة للمشروعات المشتركة بينهما في السعودية ثم مصر في مراحل لاحقة.

ومن جانبه أكد نايف صالح الراجحي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة نايف الراجحي، أن الشراكة تعمل بأحد القطاعات الحيوية الداعمة للاقتصاد الوطني وهو قطاع العقار الذي بات يشهد نمواً كبيرا خلال السنوات الأخيرة.

وأطلقت شركة تطوير مصر 6 مشروعات وقامت بتسليم وتشغيل وإدارة مشروعين، كما تعتزم تسليم وتشغيل مشروعين آخرين قبل نهاية العام الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى