اخبار المنوعات

ترينتيف يستقبل جاد لبحث التعاون مع الخريجين

ترينتيف يستقبل جاد لبحث التعاون مع الخريجين
ترينتيف يستقبل جاد لبحث التعاون مع الخريجين

كتب : ماهر بدر

استقبل سيرجي ترينتيف سفير بيلاروس بالقاهرة شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية لبحث مسائل التعاون المشترك بين السفارة والخريجين، وأيضا تنظيم احتفالية مشتركة بمناسبة مرور 30 عام على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بيلاروس ومصر.

حيث أكد ترينتيف في اللقاء ان الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية تُعد إحدى الشركاء الاساسيين في اطار العمل على مد جسور التواصل المصري البيلاروسي، حيث تمتلك الجمعية عدد كبير من المتخصصين الذين درسوا في الاتحاد السوفيتي السابق او في بيلاروس، مما يساهم في امكانية التواصل مع المؤسسات المصرية المختلفة في كافة التخصصات بمساعدة الخريجين.

من جانبه رحب شريف جاد بالعمل المشترك مع سفارة بيلاروس بالقاهرة بهدف تعزيز العلاقات المصرية البيلاروسية في كافة المجالات، وهو ما تحرص عليه جمعية الخريجين دائما، حيث ساهمت في تنظيم عدة لقاءات للسيد سيرجي ترينتيف مع معالي وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، وبعض قيادات وزارة الثقافة المصرية، مما كان له اثره الطيب في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
ومن جانبه وجه السفير سيرجي ترينتيف الدعوة للخريجين والاعلام المصري ومسئولي الجهات المعنية للاحتفال بالعيد الــ 30 على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذي يُقام 2 فبراير بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى