اخبار الأسواق العربيةأخبار

تخفيضات تصل إلى 25% في أسعار السلع الأساسية

الاستثمار نيوز

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إنه تمت دراسة واتخاذ إجراءات لتخفيض أسعار السلع الأساسية بناءً على قرارات سابقة من مجلس الوزراء.

وتم التركيز على خفض التكاليف للصانع، التاجر، وأخيرًا المستهلك. وجرت الموافقة مع البنوك لتوفير المكونات الأجنبية الضرورية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات تسهيلية بالتعاون مع وزارة المالية.

تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمشاركة وزراء المالية والتموين والزراعة والتجارة والصناعة، إلى جانب رؤساء اتحاد الغرف التجارية ومصنعي الدواجن.

وأكد وزير التموين أن السلاسل التجارية لن تحصل على ربح من السلع المخفضة، وتم الاتفاق على تخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% للسلع المحددة. ومن المقرر بدء التنفيذ الفعلي للمبادرة يوم السبت المقبل.

وأطمأن وزير التموين المواطنين بأنه سيكون هناك استقرار في الأسعار، مشددًا على التزام الحكومة والقطاع التجاري بالإجراءات المتفق عليها. وقدم الشكر لاتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية على جهودهم في هذا السياق.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن توصل الحكومة إلى اتفاق مع القطاع الخاص لتخفيض أسعار 7 مجموعات من السلع بنسبة تتراوح بين 15 و25%، وستتم مراقبة تنفيذ الخفضات ابتداءً من السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى