اخبار المنوعات

برنامج “الرعاية الصحية المستمرة” يحقق نجاحا باهرا بتقديم خدمات طبية مميزة لكبار السن

الاستثمار نيوز- ريهام سليم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات طبية متميزة لأكثر من 752 ألف مواطن يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر، ضمن برنامج “الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن”. وتم تقديم هذه الخدمات منذ انطلاق البرنامج في أول أكتوبر من العام الماضي.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي أصدرته الوزارة يوم الأربعاء، أن الهدف من هذا البرنامج هو تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن الذين تجاوزوا سن الـ 65 عامًا، من خلال توفير الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الشائعة في هذه المرحلة العمرية الحيوية.

 

وأكد الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن هذه الخدمات المتميزة تُقدم عبر 832 مركزًا في الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة المنتشرة في 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

 

وشملت الخدمات المقدمة في البرنامج إجراء فحص طبي شامل للكشف عن الأمراض غير المعدية، وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية مثل الأنيميا والسمنة، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي. كما تُقدم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي لتعزيز صحة المسنين وزيادة الوعي بالمشاكل الصحية المشتركة في هذه الفئة العمرية وكيفية الوقاية منها.

 

وأوضح الدكتور محمد عبدالله، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، أنه تم إحالة أكثر من 34 ألف مريض إلى المستشفيات لإجراء فحوصات طبية متقدمة، وتم تزويدهم ببطاقة متابعة دورية لحالتهم الصحية ويتم عمل زيارتين دوريتين سنويًا.

 

تهدف هذه المبادرة الصحية إلى رعاية كبار السن بشكل كامل ومستمر، حيث تواكب وزارة الصحة والسكان حالتهم الصحية وتضمن توافر الخدمات الصحية اللازمة لهم. وتحث الوزارة المواطنين على التواصل مع خط الاستفسارات الخاص بالبرنامج عبر الرقم الساخن 15335، للاستفسار عن أي تفاصيل أو معلومات تتعلق بهذه الخدمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى