اخبار العقاراتأخبار

بدأ التشغيل التجريبي لمحطة محولات الكهرباء في بدر 3

لتوفير الطاقة اللازمة لتوسيعات المدينة

الاستثمار نيوز

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن اكتمال محطة محولات الكهرباء في بدر 3. تم إطلاق التشغيل التجريبي للمحطة بهدف توفير الطاقة الضرورية لتوسيعات المدينة. تضمنت الاختبارات تحميل الجهد على المحطة، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات في المدن الجديدة.

أجرى رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، المهندس رضوان عبد الرشيد، جولة تفقدية بالمحطة، حيث أوضح أن المشروع يشمل محطة محولات بدر 3 بجهد 66/22 كيلوفولت، وبقدرة 3*40 ميجا فولت أمبير بإجمالي 120 ميجا فولت أمبير، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 145 مليون جنيه.

وأشار عبد الرشيد إلى أن التيار الكهربائي قد تم إطلاقه في المحطة لتغذية الحي الثاني، وجارٍ اختبار الكابلات وتغذية الحي الثالث. سيتم أيضًا تغذية المناطق التالية: الحي الرابع، والحي الخامس، ومركز المدينة، والمنطقة الترفيهية، وشمال المدينة.

كما تفقد المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بد، تقدم أعمال مشروعات الإسكان والطرق في مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية “زهرة العاصمة” المرحلة الثالثة. خلال الجولة، قام بمتابعة أعمال الطرق وتنسيق الموقع، بالإضافة إلى مراجعة تقدم أعمال المرافق في المشروع، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال المرافق الخاصة بالمياه، الصرف الصحي، والفرمة نسبة 60%.

وأصدر المهندس رضوان عبد الرشيد توجيهات بضرورة تسريع ودفع الأعمال في المشروع، مع التركيز على الانتهاء السريع من أعمال الإسكان والمرافق. شدد على أهمية إتمام المشروع بشكل يليق به، مع التحلي بالكفاءة والجودة العالية، وحث على الالتزام بمعدلات الأداء خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى