أخباراخبار الاستثمار

المجلس التصديري للصناعات الهندسية: فتح أسواق جديدة لزيادة الصادرات

الاستثمار نيوز

كشف المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية أن القطاع استطاع تحقيق نتائج قياسية فى الصادرات خلال العام الماضى وتخطت حاجز الـ4 مليارات دولار والذى يعد عامًا فى منتهى الصعوبة من ظروف اقتصادية داخلية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وعدوان غزة و مؤخرا الاعتداء على السفن البحرية فى مدخل البحر الأحمر.

وأشار الصياد فى تصريحات خاصة إلى أنه رغم كل هذه التحديات التى تحدث مجتمعة لأول مرة إلا أن هناك إصرار كبير من المجلس التصديرى للصناعات الهندسية على التعامل مع كل التحديات وفتح الأسواق الجديدة واستحداث أفكار جديدة تساعد على زيادة الصادرات، خاصة فى ظل العديد من الشركات التى تتمتع بإنتاج ذى جودة عالية يرفع شعار صنع فى مصر عالميا.

ونوه بأن الشركات المصرية استطاعت تحقيق المستحيل بالرغم من الازمات الطاحنة السابقة فضلا عن التحديات الداخلية فى مصر، وساهم القطاع الهندسى بجزء مؤثر فى خطة الدولة المصرية لزيادة الصادرات وحل جزء ولو يسير من أزمة العملة التى تمر بها البلاد حاليًا.

ولفت إلى أن هناك فرصة كبيرة خلال العام الجارى للوصول لمستويات أعلى فى التصدير وخاصة أنه يوجد العديد من الاستثمارات الاجنبية الجديدة ستبدأ عملها فى مصر بعد توحيد سعر العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى