أخباراخبار السيــارات

الفورمولا إي تسجل نموًا قدره 140% في عدد الفتيات المشاركات ببرنامج FIA GIRLS ON TRACK خلال الموسم التاسع

الاستثمار نيوز

أعلنت الفورمولا إي اليوم عن زيادة قدرها 140% في عدد المشاركات في الموسم التاسع من برنامج Girls on Track الذي يقيمه الاتحاد الدولي للسيارات بدعم من هانكوك، بما في ذلك زيادة بواقع 25 بالمائة في أول فعاليتين من الموسم العاشر، مؤكدة التزامها بمواصلة التثقيف ودعم الشمولية في رياضة السيارات.

 

وتضمن الموسم الماضي من بطولة الفورمولا إي خمس فعاليات من السباقات التي ركزت على مشاركة الفتيات بين عمر 12 و 18 عامًا، وتوفير البرامج المتخصصة في الحلبة وخارجها، ومنها الحوارات في المدارس والجامعات. وخلال التجربة الغامرة التي تقدم ليوم كامل، تصحب السيدات المعنيات ببطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي الفتيات في جلسات تركز على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ورياضة السيارات، والاستدامة، والإعلام – بما في ذلك فرصة اختبار مهاراتهن في القيادة على أجهزة محاكاة خاصة تحاكي حلبات السباق أو الكارتينج.

 

كما أعلنت الفورمولا إي خلال ديسمبر 2023 أنها سترفع المشاركات في برنامج Girls on Track من خمس فعاليات لتشمل كافة السباقات، ما يعني وصول عدد المشاركات إلى أكثر من 2,500 مشاركة بنهاية الموسم. ومنذ أن بدأت الفورمولا إي بإقامة تلك الجلسات في الموسم الخامس، استفادت أكثر من 2000 فتاة من البرنامج وتوجهت العديد منهن لتولي أدوار في البطولة وفي قطاع رياضة السيارات ككل.

 

في هذا السياق قالت جوليا باليه، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “حقق هذا البرنامج الرائد نموًا مدهشًا في دعم وتمكين الفتيات من السعي للاستفادة من الفرص في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفي رياضة السيارات، حيث تعدّ الفورمولا إي رائدة في هذا المجال وتمثل منصة فريدة تهدف إلى تعزيز مهارات الفتيات ومنحهن الثقة بالقدرة على تحقيق أحلامهنّ وتحقيق إنجازات عظيمة في رياضات السيارات.”

 

من الجدير بالذكر أن البرنامج الذي بلغ عامه السادس ترك أثرًا إيجابيًا لدى أكثر من 2,500 فتاة خلال 15 سباقًا، بفضل مشاركة نخبة من السيدات اللاتي تعملن في مهن مختلفة ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي وتقدمن الفعاليات الملهمة وورش العمل التثقيفية.”

 

وتفخر هانكوك بدعمها للبرنامج بشكله الجديد في الموسم العاشر، بالإضافة إلى دعم إيه بي بي (الشريك العالمي) وWAE (الشريك الرسمي)، فيما تدعم أليانز هذه المبادرة كشريك رسمي وعالمي جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى