اخبار المنوعات

“السبكي” يتفقد مسنشفى القصاصين ويشيد بجودة الخدمات الطبية المقدمة

الاستثمار نيوز- ريهام سليم

أثناء جولته التفقدية بمحافظة الإسماعيلية، قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بزيارة تفقدية لمشروع تجديد وتطوير مستشفى القصاصين، الذي سيُنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وهي ثالث محافظات تطبيق هذه المنظومة.

وفي جولته، تفقَّد الدكتور أحمد السبكي سير أعمال التطوير ورفع الكفاءة، والتجهيزات الجارية بمستشفى القصاصين بالإسماعيلية. قام بجولة شاملة في الأقسام المختلفة بالمستشفى، بدءًا من قسم الاستقبال والطوارئ، وصولًا إلى العيادات الخارجية والأقسام الداخلية، غيرها من أقسام المستشفى كالغرف الجراحية، والرعايات المركزة، وقسم الغسيل الكلوي.

وأبلغ الدكتور أحمد السبكي أن المساحة الكلية للمستشفى تبلغ 6 آلاف و 120 متر مربع. وأوضح أن المستشفى سيضم 46 سريرًا داخليًا، بالإضافة إلى قسم رعايات مركزة يحتوي على 15 سريرًا، وقسم عمليات يشمل غرفًا للعمليات وغرفًا للكشف والإفاقة ومعملًا وبنك للدم. كما سيتم توفير قسم خاص للنساء والتوليد يضم غرفًا للولادة الطبيعية والقيصرية، و11 حضانة للأطفال المبتسرين، وغرفة لعزل الحالات المُصابة بالأمراض المعدية. هناك أيضًا قسم للغسيل الكلوي مجهز بـ 16 كرسي لإجراءات الغسيل الكلوي، إضافة إلى أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل والأشعة والصيدليات بالمستشفى.

كما تققد وحدة طب أسرة القصاصين التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية. وتفقد الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل داخل الوحدة، واستمع إلى آرائهم حول الخدمة الطبية المقدمة ومدى رضاؤهم عنها. كما قام بزيارة الأقسام المختلفة بالوحدة من عيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية، مؤكدًا على التزامهم بتوفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمستفيدين.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي أن منظومة التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية تعتمد على 66 منشأة صحية، تضم 12 مستشفى بالإضافة إلى 54 مركز ووحدة طب أسرة، بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لأهالي المحافظة. وأشار إلى أن تكلفة هذه المنظومة بلغت 10,125 مليار جنيه.

وقد رافقه خلال جولاته التفقدية في الإسماعيلية عدد من قيادات ومدراء الإدارات المركزية والعامة بالهيئة، إضافةً إلى فرق العمل في المنشآت الصحية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى