اخبار المنوعات

“الرعاية الصحية” تناقش سيل تعزيز التعاون للاستثمار الصحي في مصر

الاستثمار نيوز- ريهام سليم

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بعدد من رؤساء وأعضاء وممثلي لجنة الرعاية الصحية والصناعات الدوائية بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون للاستثمار في القطاع الصحي في مصر

أثناء اللقاء، رحب الدكتور أحمد السبكي بالحضور وعبر عن سعادته بالتواجد، وقدّم شكره لغرفة التجارة الأمريكية على هذه الدعوة الكريمة للمشاركة في اللقاء. كما قدمت رؤساء وأعضاء وممثلي غرفة التجارة التهنئة للدكتور أحمد السبكي بحصوله على درجة الماجستير في إدارة الخدمات الصحية والإكلينيكية من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال اللقاء حوار مفتوح مع الدكتور أحمد السبكي حول تطورات الرعاية الصحية في مصر، وتم استعراض التجربة المصرية في الإصلاح الصحي الشامل، وهيكلة النظام الصحي الجديد، واستراتيجية هيئة الرعاية الصحية في تطوير الخدمات الطبية والعلاجية، وتدريب القوى البشرية، وتأهيل المنشآت الصحية للحصول على الاعتمادات القومية والدولية. كما تم مناقشة تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطوير نظام معلوماتي لدعم اتخاذ القرار ومتابعة مؤشرات الأداء مركزيًا. كما تم التركيز على التعاون اللازم لتدريب وتأهيل القوى البشرية في محافظات التأمين الصحي الشامل الجديدة.

كما قدّم الدكتور أحمد السبكي جهود الدولة المصرية في دعم مشاركة القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل والاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر. أوضح أن التأمين الصحي الشامل يقدم فرصًا غير محدودة للاستثمار في القطاع الصحي ويدعم الابتكار والتنافسية في تقديم أفضل العلاجات للمصريين.

أكد الدكتور أحمد السبكي أن التأمين الصحي الشامل مشروع دولة يشارك فيه العديد من الوزارات والجهات المعنية، وأوضح أنه يؤثر إيجابيًا على الدولة المصرية بتحسين مخرجات الرعاية الصحية وزيادة قدرة المواطن على الإنتاج وتعزيز انتمائه وولائه للوطن.

من جانبهم، أشاد الحضور بالتقدم المحرز في إطار جهود الإصلاح الصحي الشامل في مصر، وأكدوا التزامهم بتعزيز الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية المصري في مختلف المجالات، مشيدين بالطفرة النوعية التي يشهدها القطاع ورؤية الدولة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل المصريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى