اخبار المنوعات

“الرعاية الصحية” تشارك في منتدى مشاريع مستشفيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

الاستثمار نيوز- ريهام سليم

شارك الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، نيابةً عن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة، في فعاليات منتدى مشاريع مستشفيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، والذي انعقد بدبي عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

كما حضر المنتدى رؤساء ومدراء تنفيذيين من كبرى المستشفيات والهيئات الصحية بالدول العربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتم خلال المنتدى استعراض التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل، والاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة لضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين من التأمين الصحي الشامل. وشملت المناقشات أيضًا تحسين كفاءة وجودة البنية التحتية للمنشآت الصحية، وتحقيق التسجيل والاعتماد، وتطبيق التحول الرقمي والميكنة للخدمات الصحية.

وأشاد الدكتور أمير التلواني بفرصة المنتدى لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع خبراء إدارة المنشآت الصحية من دول الوطن العربي، مؤكدًا أهمية عرض التجربة المصرية الناجحة في التأمين الصحي الشامل واستفادة من خبرات الدول الأخرى لتحسين الرعاية الصحية.

من جهته، أكد الدكتور أحمد السبكي التزام الهيئة بتقديم الخدمات الصحية المبنية على مفهوم “القيمة” (value-based healthcare)، معتبرًا مشاركة الهيئة في المنتدى فرصة لتعزيز الريادة المصرية في مجال الرعاية الصحية. كما أشار إلى أن القطاع الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهد تطورًا ملحوظًا، ويعد أساسًا لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى