أخبار النقل والملاحة

استكشف رحلة الخط الرابع لمترو الأنفاق مع 39 محطة تقدم لك كل المعلومات التي تحتاج إليها

الاستثمار نيوز

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن تنفيذ الخط الرابع يأتي ضمن خطة وزارة النقل لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستكمال تنفيذ شبكة خطوط مترو الأنفاق.

مشيرا إلى أن الخط الرابع يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي الذكى الأخضر صديق البيئة الذي ينفذ طبقاً لأحدث المواصفات العالمية لتحقيق أعلى مستويات الأمن والأمان .

وحرصا من موقع “العقارية” على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم تفاصيل تنفيذ أعمال  الخط الرابع لمترو الأنفاق.

 

معلومات عن الخط الرابع لمترو الأنفاق

 

 

  • يبلغ طول الخط حوالي 42 كم
  •  يضم الخط 39 محطة
  • يتم تنفيذه على مرحلتين تمتد المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم وتشتمل على عدد 17 محطة (16 نفقية + 1 سطحية)
  • وتمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة منطقة النقل المجمع بطول 23 كم وعدد 22 محطة (21 محطة نفقية + 1 محطة سطحية)
  • ومخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 1.5 مليون راكب يوميا ، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كلاً من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر .

     

 

وأضاف الوزير أنه يجري حالياً تنفيذ الأعمال المدنية للجزء الغربي من المرحلة الأولى فى المسافة من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة المساحة بطول 13.7 كم وعدد 12 محطة بواسطة تحالف شركات مصرية ” المقاولون العرب – كونكورد – بتروجيت – حسن علام للإنشاءات “.

بالإضافة إلى أنه يجرى إعداد التصميمات التفصيلية لجميع الأنظمة الكهروميكانيكة والسكة والورشة بواسطة الإتحاد المصري/الياباني ” متسوبيشى كوربوريشن اليابانية /أوراسكوم” وكذلك التصميمات الخاصة بتصنيع وتوريد عدد (23) قطار للمرحلة بواسطة شركة ” متسوبيشى كوربوريشن ” اليابانية والتى تتميز بمطابقتها لأحدث المواصفات العالمية حيث سيتم ولأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق تركيب أبواب على الأرصفة Screen Doors لتحقيق أعلى مستويات الأمان وقد بلغت نسبة التنفيذ لهذا الجزء .

 

المرحلة الأولى من تنفيذ الخط الرابع للمترو

 

وأوضح وزير النقل أن المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو الجارى تنفيذها تتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح وإنه مع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيتحقق الربط مع القاهرة الجديدة وتبادل الخدمة مع الخط السادس للمترو الجارى دراسته في محطة مجرى العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى