أخبار البنوك والتأميناخبار الاستثمار

اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار بين بلتون لرأس المال المخاطر وسيتاديل الدولية للاستثمار في الشركات الناشئة

أعلنت شركة “بلتون القابضة“، عن قيام شركة “بلتون لرأس المال المخاطر”، إحدى الشركات التابعة لها، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة “سي آي فينشر كابيتال”، وهي تابعة للشركة الإماراتية “سيتاديل” الدولية القابضة، بغرض إدارة صندوق بقيمة 30 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو.

بدأ الصندوق نشاطه خلال الأشهر الماضية، حيث قام بالاستثمار في عدة شركات ناشئة من مختلف البلدان والقطاعات في المنطقة، مثل Bosta, Trella, Qlub وariika، بحسب بيان لشركة بلتون صدر اليوم.

قال علي مختار، الرئيس التنفيذي لشركة “بلتون لرأس المال المخاطر”، إن الصندوق يتماشى مع استراتيجية الاستثمار التي تتبعها الشركة منذ إنشائها في 2023، ويتماشى هذا مع مبدأ الشركة الأساسي المتمثل في العمل كشركاء مؤسسين للشركات الناشئة ودعمهم لتحقيق أهدافهم والوصول إلى إمكاناتها الكاملة. 

1713344782 606 20105 img20240417wa0006

أضاف: “نستهدف تعظيم تواجدنا بالمنطقة، حيث إننا مهتمون بالقطاعات ذات هامش ربحية مرتفعة ومعدلات نمو واعدة والتي تعتمد على التكنولوجيا لتعظيم عوائدها”.

“نحن فخورون ومتحمسون للشراكة مع شركة بلتون لرأس المال المخاطر لدعم نمو شركات التكنولوجيا ذات الإمكانات العالية، وسيساهم استثمارنا في تطوير قطاع ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، قال فادي دحلان، المدير التنفيذي لشركة سي آي فينشر كابيتال.

كما أضاف مختار: “إن الصندوق سيستثمر في جولات التمويل الأولي، وسيواصل دعم شركات المحفظة الأفضل أداء في جولاتها اللاحقة، بالإضافة إلى حلول تمويل متعددة للشركات وفقا لجدارتها ومرحلة نموها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى