أخباراخبار العقارات

طرح أراضي جديدة للأفراد بمقدم 25 ألف جنيه، تعرف على المواقع والمساحات المتاحة

الاستثمار نيوز

طرح أراضي جديدة.. تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لـ طرح أراضي جديدة للأفراد بعد أن أنهت الطرح الأخير والإعلان عن الفائزين بالقطع التي تم طرحها سواء للفئات المتوسطة أو المميزة أو الأكثر تميزًا، والتى من المقرر أن يتم تسليم القطع فور انتهاء الأعمال الخاصة بالمرافق الرئيسية.

 

طرح أراضي جديدة

 

وكشفت مصادر مسئولة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن الطرح الجديد للأراضي يتضمن نحو 8 مدن جديدة لكل الفئات، بإجمالى 3 آلاف قطعة أرض بشكل مبدئي لحين الاستقرار على العدد النهائى، حيث إن القطع المستهدف طرحها بكل من مدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وبدر والسادات والعبور الجديدة وبعض مدن الصعيد والدلتا، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح تلك القطع الشهر المقبل.

 

طرح 3 آلاف قطعة أرض بالمدن الجديدة

 

وضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من الآليات الخاصة بحجز قطع أراضي الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة، سواء لقطع الإسكان المتوسط أو المميز أو الأكثر تميزًا، وفى حال قيام المتقدم بإتمامها سيتمكن من الفوز بقطعة أرض بعيدًا عن المزاحمة أو المفاضلة فى الحالات التى تشهد طلبات كبيرة على قطعة أرض بعينها.

 

شروط حجز قطع الأراضي الإسكان المتوسط والمتميز

 

المحددات التى وضعتها هيئة المجتمعات فى شروط حجز قطع الأراضي الإسكان المتوسط والمتميز تضمنت تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتى تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

 

الإسكان المتوسط والمميز

 

أما بالنسبة للمساحات الخاصة بالأراضي لفئة الإسكان المتوسط والمميز فتبدأ من 350 مترًا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التى تتلقها الهيئة من قبل المواطنين.

 

الآليات حجز قطع أراضي الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة

 

حددت هيئة المجتمعات العمرانية 25 ألف جنيه كمقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان المتوسط بكل المدن الجديدة، بينما تصل لـ 100 ألف جنيه للإسكان المميز.

 

طلبات الحصول على قطع الأراضي

 

وأقرت الهيئة أنها تتيح تلقى طلبات الحصول على قطعة أرض طوال 60 يومًا، ليقوم خلال هذه الفترة المتقدم بسداد قيمة الحجز حسب رغبته، وتسجيل بيانات الحجز من بإنشاء حساب على موقعها الالكترونى https://reserve.newcities.gov.eg/، ويمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها وهذا ما يشير إلى أن نسب السداد هى الفيصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى