أخباراخبار الاقتصاد والبورصة

سعر جرام الذهب الآن ينخفض إلى 3150 جنيها للجرام عيار 21- الاستثمار نيوز

الاستثمار نيوز

تسجل أسعار الذهب في مصر، خلال جلسات الصباح اليوم الخميس، انخفاضًا جديدًا، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر رواجًا في السوق المصرية، 3150 جنيهًا. يُشار إلى أن هناك هدوءًا نسبيًا يسيطر على حركة التداول في أسواق الذهب، بعد فترة من الاضطرابات الكبيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

أسعار الذهب اليوم
عيار 24 يسجل 3600 جنيه.
عيار 21 يسجل 3150 جنيها.
عيار 18 يسجل 2700 جنيه.
عيار 14 يسجل 2100 جنيه.
الجنيه الذهب 25200 جنيه.

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع على البورصة العالمية

في جلسة اليوم الخميس، ارتفعت أسعار الذهب على البورصة العالمية، حيث سجلت أعلى مستوى لها خلال 3 أسابيع. يأتي هذا الارتفاع بعد فترة طويلة من الاستقرار، حيث يجد الذهب الدعم من تراجع قيمة الدولار الأمريكي. يُلاحظ أن هناك ضعفًا في حجم التداول والسيولة النقدية في الأسواق، وذلك نتيجة لفترة العطلات السنوية.

في سوق الذهب الفوري، يتداول عند مستوى 2073 دولار للأونصة، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 2088 دولار للأونصة، لكنه شهد انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.1%. يأتي هذا بعد أربع جلسات متتالية من الارتفاع، حيث تمكن الذهب من اختراق منطقة التداول بين 2000 و2050 دولار للأونصة.

في الأسبوع الأول من ديسمبر، سجل الذهب أعلى مستوى تاريخي عند 2148 دولار للأونصة قبل أن يتراجع بسرعة. لكنه نجح في البقاء فوق مستوى 2000 دولار للأونصة لخمسة أسابيع متتالية، مما يزيد من زخم الصعود.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تلقى الذهب دعمًا من انخفاض قيمة الدولار الأمريكي، حيث سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في 5 أشهر. يأتي هذا الضغط السلبي نتيجة لتوقعات ببداية الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في عام 2024، بعد بيانات ضعيفة للتضخم وتقلص في نمو الاقتصاد في الربع الثالث.

على جانب آخر، ارتفع عائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال جلسة اليوم. وتشير البيانات المتوقعة لطلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى احتمال ارتفاعها، وقد تؤثر هذه البيانات في حركة الأسواق على الرغم من ضعف حجم التداول هذا الأسبوع بسبب العطلات.

في نهاية عام 2023، يقترب الذهب من تحقيق ارتفاع يتجاوز 10%، مما يمثل أداءً ممتازًا على مدار العام، دعمه التطورات الجيوسياسية وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي بتجميد رفع أسعار الفائدة وتوقعاته بخفض الفائدة بنسبة 75 نقطة أساس في عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى