اخبار العقاراتأخبار

خبير في الإدارة المحلية يكشف عن عقبات قانون التصالح ويسلط الضوء على دور الحكومة في تجاوزها

الاستثمار نيوز

 

قال الدكتور رضا فرحات الخبير في الإدارة المحلية، إننا في الإصدار الثالث لقانون التصالح والذي سبقه إصدارين الأول في 2017 عام 2019 الذي كان به بعض العوائق في تنفيذها لذا حاولت الحكومة إدراك هذه العوائق بالقانون 1 لسنة 2020 والذي استمرت به تلك العوائق.

 

قانون التصالح

 

وأضاف فرحات محافظ الإسكندرية والقليوبية السابق في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، أنه بعد هذين الاصدارين وجدنا أن هناك مساعي جادة من الحكومة بجانب ضغوط مجلس النواب بإصدار نسخة ثالثة من قانون التصالح والتي نرجو أن تكون الأخيرة من القانون.

 

وتابع الخبير في الإدارة المحلية، أن هذه فرصة ممتازة أن يتم التنفيذ وأن لا تكون هناك أي عوائق، مضيفا أن موضحا أن هناك مناقشات تتم بين الإسكان والتنمية المحلية واللجنة العامة، حيث تم التجاوب مع مجلس النواب والحكومة، وتم الاستجابة إلى العديد من الأمور وبعد الأمور قيد الفحص بينما هناك أمور أخرى سوف تحال إلى اللائحة التنفيذية.

 

وأوضح الخبير في الإدارة المحلية، أننا نسعى أن تحتوي اللائحة التنفيذية على بعض التفاصيل سواء تفسيرات لبعض العبارات أو المصطلحات، قائلا أنه من المهم أن تكون اللائحة دقيقة بجانب أن يكون هناك متابعة من جانب مجلس النواب مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى