أخبارحوارات وملفات

تحقيقات في سويسرا حول اتهامات بجودة منتجات نستله

الاستثمار نيوز

تتابع جمعيه الحق في الدواء باهتمام بالغ التحقيقات التي تجري حاليا في دوله سويسرا بشأن الاتهامات التي نالت من شركه ( نستله شركه متعدده الجنسيات مختصه في إنتاج الالبان الصناعيه للاطفال والأطعمة المعلبة ومنتجات الحبوب ) في ضوء ما ذكرته تقارير متخصصه بخطورة بعض الاصناف .
وفق ما ذكرته منظمه ( public eye ) او( بابلك آي) السويسريه التي تعمل في مراقبه احترام الشركات السويسريه من حقوق المستهلكين . في جريده الجارديان الانجليزيه من اربع ايام .
انها سحبت بعض انواع الالبان الصناعيه للاطفال بعد دراسات تمت وذهب بها الي مختبر دولي في (بلجيكا ) اثبت فيه عن وجود ( نسب من السكر والعسل ) في بعض الالبان الصناعيه وهو ( محظور قانون وبحسب تعليمات منظمه الصحه العالميه لخطورته علي الاطفال اقل من ( عام واحد ) حيث تسبب في امراض اهمها مرض ( السمنه او السكر ) .
وذكرت ( بابلك اي ) انها اكتشفت ان نفس الالبان الصناعيه التي ترسل الي اوروبا وامريكا ( لاتحتوي علي اي نسب من العسل والسكر )
وقالت المنظمه ان النسب المشبوهه تصل الي ( افريقيا واسيا ) وقد تأكدت المنظمه السويسريه من ان مبيعات الشركه في اوروبا اقل من مبيعاتها في دول افريقيا واسيا حيث تخشي افتضاح امرها في اوروبا !
وقد تمكنت جمعيه الحق في الدواء من اكتشاف ان من بين الاصناف التي تم تحليلها انواع عالميه مثل العلامه التجاريه اللبن الصناعي ( نيدو ) و ( سيرلاك )
لان هذا يعد امر غير قانوني واخلاقي وضد مباديء حقوق الانسان في الطعام والدواء الامن للاطفال في سن الرضاعه .
ويعد تحاليل علي حقوق المستهلكين وخداعهم لزياده مبيعات اصناف لا تتوافق مع المعايير الدوليه التي تحظر خلط السكر والعسل في كافه المنتجات للاطفال اقل من عام . كما ان تعليمات منظمه الصحه ان تدون الشركه علي العبوات ان الالبان لا تحتوي علي عسل او سكر .
وتطالب جمعيه الحق في الدواء (هيئه سلامه الغذاء ) بسحب عينات واجراء تحقيقات واسعه لحمايه الاطفال الرضع حتي سن سنتان في مصر .
ايضا تطالب الفرع الاقليمي في مصر وافريقيا بضروره الرد القانوني والاخلاقي علي الاتهامات الخطيره حيث هناك بحسب منظمه الصحه العالميه نحو مليار شخص يعانون امراض السمنه .
في وقت تجري فيه صراعات من الشركات متعدده الجنسيات لزياده مبيعات ادويه محاربه ( السمنه ) بعد اكتشاف ٣ اصناف دوائية يحققوا مليارات الدولارات وبعض هذه الاصناف يباع داخل الدول العربيه ومصر فوق ٥٠٠ دولار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى